شركة Tupperware تُعلن إفلاسها

تقدمت شركة السلع المنزلية الأميركية تابروير “Tupperware” وعدد من الكيانات التابعة لها بطلب لحمايتها من الإفلاس وفقاً للقانون الأميركي. وجاء ذلك بعد أن تراجعت مبيعات تابروير، التي تأسست عام 1946، في السنوات الماضية.
وقالت الرئيسة التنفيذية لـ Tupperware، لوري آن غولدمان، في بيان الإفلاس إنه على مدى السنوات العديدة الماضية، تأثر الوضع المالي للشركة بشدة بالبيئة الاقتصادية الكلية الصعبة.
وأضافت غولدمان إنه نتيجة لذلك، استكشفنا العديد من الخيارات الاستراتيجية وقررنا أن هذا هو أفضل مسار للمضي قدماً.
وستسعى Tupperware للحصول على موافقة المحكمة على عملية بيع الأعمال لحماية علامتها التجارية ودفع عملية تحول Tupperware إلى شركة تضع التكنولوجيا في المقام الأول. وتدهورت قيمة سهم Tupperware منذ بداية العام الجاري ليتراجع بنسبة 75%، ليبلغ 0.51 دولار.
تعود جذور شركة Tupperware إلى الأربعينيات من القرن الماضي عندما أسسها الكيميائي إيرل تابر لتصنيع عبوات للطعام في مصنع للبلاستيك بعد فترة وجيزة من الكساد الأعظم، وفقًا لموقع تابروير.
ومثلت العبوات البلاستيكية منتجاً مثالياً بسعر منخفض لتخزين الطعام ولحفظه في العبوات محكمة الغلق ومنع إهداره لتوفير المال، خاصة للأسر المنهكة بعد الحرب العالمية الثانية.
وقالت Tupperware في ملفها ضمن طلب الإفلاس إنها تمتلك أصولًا تتراوح بين 500 مليون دولار ومليار دولار والتزامات تتراوح بين مليار دولار و10 مليارات دولار. كما ذكرت في الملف أن لديها ما بين 50 ألفاً و100 ألف دائن.
ووفقاً لآخر إفصاح لتابروير، تراجعت مبيعات الشركة إلى 828.3 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من 2023 من 990.4 مليون دولار في نفس الفترة لعام 2022.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق