AviLease تحصل على قرض بقيمة 2.5 مليار دولار

حصلت شركة تأجير الطائرات Avilease المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، على قرض غير مضمون لأجل 5 سنوات بقيمة 2.5 مليار دولار.
ويتضمن التمويل تسهيلًا تقليديًا قيمته 1.73 مليار دولار وتسهيلًا متوافقًا مع الشريعة الإسلامية بقيمة 770 مليون دولار.
وستوجه شركة “آفي ليس” كامل المبلغ في إعادة تمويل قرض حصلت عليه عام 2023، كجزء من استحواذها على منصة ستاندرد تشارترد لتأجير الطائرات أواخر العام الماضي.
وقالت شركة تمويل وتأجير الطيران إن التسهيلات تجاوزت الطلب 2.7 مرة مع اهتمام كبير من جميع الأسواق المحلية والإقليمية والدولية في 3 قارات.
وتم تنسيق الشريحة التقليدية من التسهيلات من بنك أبوظبي التجاري إلى جانب مديري الدفاتر البنك الأهلي الكويتي، وبي إن بي باريبا، وسيتي غروب، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول، وبنك الخليج الدولي، وجي بي مورغان، والبنك السعودي للاستثمار.
وتمت التسهيلات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من شركة ميزوهو بالتعاون مع بنك الراجحي، ومصرف الإنماء، والبنك السعودي الفرنسي، وMUFG، وبنك الرياض بصفتهم مديري دفاتر.
وكان البنك الوطني السعودي وبنك وربة من المنظمين الرئيسيين.
أنشأ صندوق الاستثمارات العامة السعودي شركة Avilease عام 2022 كجزء من استراتيجية رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى توسيع القطاع الصناعي هناك لتقليل الاعتماد على النفط.
عقدت الشركة اتفاقية استحواذ على منصة تأجير الطائرات التابعة لـ “ستاندرد تشارترد” بقيمة 3.6 مليار دولار في أغسطس/آب الماضي.
تمتلك وتدير شركة تأجير الطائرات 180 طائرة قيمتها تبلغ 6.5 مليار دولار.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق