بروج الإماراتية توزع 650 مليون دولار أرباحا عن النصف الأول

وافق مساهمو شركة البتروكيماويات الإماراتية بروج، على دفع أرباح نقدية عن النصف الأول من العام الجاري بقيمة 2.4 مليار درهم (650 مليون دولار)، ما يمثل عائدًا سنويًا نسبته 6.3%.
وأكدت الشركة الإماراتية عزمها دفع أرباح إجمالية بقيمة 4.8 مليار درهم (1.3 مليار دولار) لعام 2024 بالكامل.
وسجلت بروج في النصف الأول من عام 2024 زيادة نسبتها 35% في صافي أرباحها لتصل إلى 2.13 مليار درهم (581 مليون دولار) مع تحقيقها ارتفاعًا في هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 42%.
ذكرت شركة البتروكيماويات أن النصف الأول شهد فترة “نمو استثنائي” بفضل تنفيذها مبادرات استراتيجية على الصعيدين المحلي والدولي.
وأشارت إلى أن تطويرها مشروعات رئيسية مثل “بروج 4” في الإمارات، وإجراء دراسة جدوى لإنشاء مجمع متخصص لإنتاج البولي أوليفين في الصين، سيساهم في توسيع نطاق حضور الشركة عالميًا.
قال الرئيس التنفيذي لشركة بروج هزيم السويدي: “تعكس توزيعات أرباح النصف الأول من العام مستوى الأداء التشغيلي العالي والتركيز الاستراتيجي، وسيمكننا أداؤنا القوي المستمر من الحفاظ على توزيعات أرباح كبيرة”.

زيادة الطاقة الإنتاجية
استكمل مشروع “بروج 4” الذي تنشئه الشركة نيابة عن “أدنوك” و”بورياليس” المالكتين للمشروع، أكثر من 70% من أعماله الإنشائية حتى الآن، حسب بيان بروج.
وقالت بروج إنه عند انتهائه، سيساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية السنوية للشركة بنسبة 28%، ما سيساهم في تحقيقها نحو 7 مليارات درهم (1.9 مليار دولار) من الإيرادات السنوية.
وفي الوقت نفسه، ذكرت الشركة الإماراتية أن تحديث وحدة الإيثيلين الثانية في الشركة، والذي من المقرر الانتهاء منه عام 2028، سيساهم في تحقيق نحو 918 مليون درهم (250 مليون دولار) من الإيرادات السنوية.
بالإضافة إلى ذلك، تعمل “بروج” على توسيع نطاق حضورها العالمي من خلال دخولها الاستراتيجي إلى أسواق الصين.
ونوهت الشركة بأن المشروع الصيني المخطط إنشاؤه في “فوجو” الذي بدأت دراسة الجدوى الخاصة به من المقرر أن يضيف 1.6 مليون طن سنويًا من البولي أوليفين المتخصص إلى الطاقة الإنتاجية للشركة.
وسيتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع الشريك الصيني شركة “وانهوا” للصناعات الكيميائية.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق