إطلاق برنامج تسهيل الاستثمار والاستحواذ في السعودية

أطلقت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية «برنامج تسهيل الاستثمار والاستحواذ» الذي يهدف إلى توفير فرص استثمارية متنوعة للمستثمرين تتوافق مع مستهدفاتهم، ومساعدة الشركات الصناعية على التوسع في الإنتاج أو مواجهة تحديات تطوير أعمالهم.
وبيّنت الوزارة، أن «برنامج تسهيل الاستثمار والاستحواذ» يتيح ثلاث مزايا تشمل: تعزيز عمليات الاستحواذ في القطاع الصناعي، وتوفير سيولة للشركات الصناعية، وإتاحة فرص مناسبة للمستثمرين.
وأضافت أن إطلاق البرنامج يأتي في ظل حرص الوزارة على التوسع في الفرص الاستثمارية الصناعية وتعزيزها، وتوفير بيئة جاذبة، إضافة إلى إتاحة برامج تُسهم في مساعدة الشركات الصناعية على التوسع في الإنتاج ورفع قدراتها التنافسية.
يشار إلى أن رحلة المتقدم لبرنامج «تسهيل الاستثمار والاستحواذ» تشمل مجموعة من الخطوات تتضمن: تقديم الطلبات من الطرفين، مستثمرين وشركات، وإرفاق المستندات المطلوبة عبر نموذج التسجيل الإلكتروني المخصص، وتحليل الطلبات المقدمة لحصر عدد المهتمين من الطرفين وتحديد التوافق.
وفي حال وجود توافق بين اهتمامات المستثمر وإحدى الشركات المتقدمة يتم الربط بينهما، ويبدأ المستثمر في تحليل الشركة وتقييمها وتقديم عرض للاستثمار أو الاستحواذ لصاحب الشركة، في حال توافق التقييم مع رؤيته الاستثمارية.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق