أستراليا تدشن خط قطار بكلفة 15 مليار دولار

اكتسب خط مترو سيدني الذي تبلغ تكلفته 21.6 مليار دولار أسترالي (15 مليار دولار) والذي يعد أكبر مشروع للنقل العام في أستراليا، زخمًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي حيث ظهر في مئات الصور ومقاطع الفيديو على تيك توك وإنستغرام منذ افتتاحه أواخر أغسطس/آب الجاري.
أثار افتتاح خط المترو الجديد في سيدني حماسًا كبيرًا، حيث انتشر مقطع فيديو على تيك توك مع أكثر من 600 ألف مشاهدة تظهر شبابًا يحتفلون بالرقص على رصيف المحطة، حاملين لافتات تعبر عن فرحتهم.
هذا المشهد يعكس مدى شعبية المشروع الجديد الذي يقدم تجربة أكثر حداثة وراحة عبر قطارات بدون سائق ومحطات واسعة، مقارنة بالشبكة القديمة التي يتدفق عبرها عشرات الآلاف من الركاب كل يوم.
وشهدت محطة سيدني سنترال، القلب النابض لشبكة النقل العام في المدينة، تحولًا جذريًا بعد عملية تجديد شاملة كلفت 955 مليون دولار أسترالي، حيث جرى تحديث المحطة العريقة التي تأسست قبل 118 عامًا، لتضاهي أرقى محطات العالم مثل كينغز كروس في لندن وغراند سنترال في نيويورك، حسب رويترز.
وقال مدير شركة الهندسة المعمارية والتصميم وودز باغوت، جون برنتيس، الذي قاد تصميم محطة سيدني سنترال: “لم تشهد سيدني مثل هذه التجربة، لقد تأخرت بعض الشيء”.
وأضاف، “كان هدفنا بناء محطة قطار تنافس كبرى المحطات العالمية، وتقدم لسكان سيدني تجربة سفر فريدة تعكس تطور المدينة”.
وتستقبل محطة جاديجال الجديدة الركاب بمنصة أنيقة تخدمها سلالم متحركة تحيط بها ستة أعمدة ضخمة، ويزن كل منها 168 طنًا.
وتزين جدران الأنفاق جداريات فنية مستوحاة من تاريخ السكك الحديدية في سيدني، ما يضفي على المكان لمسة فنية فريدة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق