بيركشاير هاثاواي تبيع أسهما بقيمة 1.5 مليار دولار

باعت شركة بيركشاير هاثاواي نحو 33.9 مليون سهم في بنك أوف أميركا مقابل نحو 1.48 مليار دولار.
وأصبحت شركة بيركشاير تمتلك نحو 999 مليون سهم في بنك أوف أميركا، بعد عملية البيع، بحسب ما نقلته رويترز عن إفصاح للشركة.
وتعد الشركة واحدة من أكبر المساهمين في البنك الذي يقع مقره في مدينة شارلوت بولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة. كما تستثمر في العديد من البنوك الأخرى، بما في ذلك Wells Fargo & Co وبنك جي بي مورغان تشيس.
بدأت الشركة المملوكة للملياردير وارن بافيت الاستثمار في بنك أوف أميركا في عام 2011، حيث اشترت بما قيمته 5 مليارات دولار من الأسهم، في وقت كان العديد من المستثمرين فيه يشعرون بالقلق بشأن احتياجات البنك الرأسمالية.
باعت شركة بيركشاير نحو 13% من أسهمها في شركة أبل، في الربع الأول من العام الجاري، ما خفض قيمة حصتها إلى 135.4 مليار دولار من 174.3 مليار دولار، بهدف زيادة السيولة لدى الشركة.
وقال بافيت إن النقد قد ينمو إلى 200 مليار دولار خلال باقي العام، ما يعكس أن بيركشاير قد تتخلى عن مزيد من الأسهم بسبب المخاطر التي يتوقعها بافيت من ارتفاع التقييمات في سوق الأسهم والصراعات الجيوسياسية.
وسجلت شركة بيركشاير هاثاواي الأميركية، أرباحًا تشغيلية قياسية خلال الربع الأول من العام الجاري، بلغت 11.2 مليار دولار مقابل 8 مليارات دولار في العام الماضي، بارتفاع 39%.
وبيركشاير هاثاواي هي ثامن أكبر شركة في العالم بقيمة سوقية 934.5 مليار دولار، في حين يأتي بافيت في المركز الثامن ضمن قائمة فوربس لأغنى الأشخاص في العالم بثروة تصل إلى 136.7 مليار دولار.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق