ارتفاع أرباح مورغان ستانلي 41%

ارتفعت أرباح بنك مورغان ستانلي الأميركي بنسبة 41% خلال الربع الثاني من العام إلى 3 مليارات دولار، مقارنةً بـ2.2 مليار دولار في الربع الثاني من العام الماضي.
وقال البنك، في بيانه، إن إيراداته ارتفعت بنسبة 12% خلال الربع الثاني على أساس سنوي إلى 15 مليار دولار، مقارنةً بـ13.4 مليار دولار خلال الربع المماثل من العام الماضي.
على أساس سنوي أيضًا، ارتفعت ربحية سهم مورغان ستانلي إلى 1.82 دولار للسهم من 1.24 دولار للسهم قبل عام.
وجاء ارتفاع أرباح مورغان ستانلي مدفوعًا بنمو إيرادات معظم القطاعات الرئيسية في البنك وعلى رأسها خدمات الاستثمار البنكي التي نمت بنسبة 50% على أساس سنوي إلى 1.7 مليار دولار.
كما ارتفعت إيرادات إدارة الثروات 13%، وهي من مصادر الدخل الرئيسي للبنك، محققة 5.4 مليار دولار في الربع الثاني.
ونمت إيرادات العمليات التجارية 9% إلى 4.1 مليار دولار وإيرادات الاستثمارات بنسبة 65% إلى 157 مليون دولار.
بلغ الدخل من الفائدة في مورغان ستانلي 13.5 مليار دولار من 10.9 مليار دولار في الربع الثاني العام الماضي بزيادة 24%.
ويأتي ذلك في وقت يحافظ الاحتياطي الفيدرالي الأميركي على نسب فائدة عالية منذ العام الماضي، مع توقعات بتخفيضها في وقت لاحق هذا العام لضمان استقرار التضخم عند حدود المستهدف.
وفي الأشهر الاثني عشر حتى يونيو/حزيران تباطأ معدل التضخم في البلاد إلى 3% في يونيو/حزيران، وهو أدنى مستوى له منذ أكثر من ثلاث سنوات، ليقترب من 2% المستهدفة.
مورغان ستانلي ليس وحده الذي أعلن أداءً قويًا في الربع الثاني، إذ أعلن غولدمان ساكس زيادة بنسبة 17% في إيرادات خدمات الاستثمار البنكي وجيه بي مورغان تشيس بارتفاع بلغ 46%، في حين قفزت إيرادات خدمات الاستثمار البنكي لـ(سيتي غروب) بنسبة 60%.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق