اتفاقية بين السعودية لإعادة التأمين وصندوق الاستثمارات العامة

الشركة السعودية لإعادة التأمين اتفاقية اكتتاب ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة، سيقوم الصندوق بموجبها بالاكتتاب في أسهم جديدة سيتم إصدارها في الشركة.
وقرر مجلس إدارة السعودية لإعادة التأمين زيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار 26.73 مليون سهم عادي جديد تمثل 30% من رأس مال الشركة الحالي.
ووفقاً لاتفاقية الاكتتاب ستقوم الشركة بزيادة رأسمالها من 891 مليون ريال (237.5 مليون دولار) إلى 1.158 مليار ريال (308.7 مليون دولار) مع وقف العمل بحق الأولوية.
وأفصحت الشركة في بيان على سوق تداول السعودية بأنها قدرت سعر طرح السهم 16 ريال سعودي (4.27 دولار) لكل سهم وبقيمة طرح إجمالية تبلغ 427.68 مليون ريال (114 مليون دولار).
وذلك مع وقف العمل بحق الأولوية، والتي سيتم الاكتتاب بها بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بحيث سيمتلك الصندوق ما نسبته 23.08% من رأس مال الشركة بعد زيادة رأس المال.
تخضع الزيادة في رأس المال لعدد من الشروط المسبقة والتي تشمل بشكل رئيسي الحصول على عدم ممانعة هيئة التأمين وموافقة كل من هيئة السوق المالية وشركة تداول السعودية وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة وكذلك الموافقات الداخلية اللازمة للصندوق.
وقامت الشركة بتعيين شركة الراجحي المالية كمستشار مالي فيما يتعلق بإجراءات زيادة رأس المال المحتمل. وارتفع سهم شركة السعودية لإعادة التأمين بنسبة 9.5% إلى 28.25 ريال (7.53 دولار) على سوق تداول السعودية
وتتخصص الشركة التي تأسست في عام 2007 بمزاولة أعمال إعادة التأمين.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق