جنرال موتورز تقر خطة لإعادة شراء أسهمها

تخطط شركة جنرال موتورز لإعادة شراء أسهمها بنحو 6 مليارات دولار بحلول الربع الأخير من العام الحالي، وسيدير عملية الشراء بنك أوف أميركا وغولدمان ساكس وباركليز وسيتي بنك. ومن المقرر أن تعلن جنرال موتورز نتائج أعمالها للربع الثاني في 23 يوليو/تموز حسب بيان الشركة.
زادت الشركة من توزيعات الأرباح ربع السنوية بنسبة 33% من 0.09 دولار إلى 0.12 دولار للسهم وأعادت توجيه إرشاداتها بناءً على تقديرات جديدة للنفقات وصافي الأرباح المتوقع.
وأجرت جنرال موتورز عملية إعادة شراء للأسهم بنحو 10 مليارات دولار في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2023، في حين لا يزال لديها قدرة متبقية تُقدر بنحو 1.4 مليار دولار ضمن التفويض السابق لإعادة شراء الأسهم.
وأعادت جنرال موتورز أيضًا شراء 300 مليون دولار من أسهمها في الربع الأول من عام 2024، وتتوقع استنفاد المبلغ المتبقي الذي يقدر بنحو 1.1 مليار دولار من التفويض السابق بنهاية الربع الثاني.
وتخطط الشركات لإعادة شراء أسهمها لعدة أسباب، منها زيادة قيمة الأسهم المتبقية من خلال تقليل عدد الأسهم المتاحة في السوق، حيث يُمكن للشركة زيادة ربحية السهم الواحد، ما يزيد من قيمة الأسهم المتبقية.
وتساهم عملية إعادة شراء الأسهم في تحسين بعض المقاييس المالية مثل العائد على حقوق المساهمين، وقد تفضل الشركات إعادة شراء أسهمها إذا كانت تملك نقدًا فائضًا ولا تجد فرصًا استثمارية جذابة.
وتعد إعادة شراء الأسهم مؤشرًا للثقة بمستقبل الشركة في حالة تقديرها أن أسهمها مقيمة بأقل من قيمتها الحقيقية، ما يعزز الثقة لدى المستثمرين. ويمكن أن يساعد شراء الأسهم في تحقيق التوازن بين الديون وحقوق الملكية في رأس مال الشركة.

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق