زيادة قوية للصادرات في الصين

نمت الصادرات الصينية بسرعة أكبر وللشهر الثاني على التوالي في مايو (أيار) الماضي، مما يشير إلى أن أصحاب المصانع تمكنوا من العثور على مشترين في الخارج.
وأظهرت بيانات الجمارك، أن قيمة الشحنات المصدرة من ثاني أكبر اقتصاد في العالم نمت 7.6 في المائة على أساس سنوي في مايو… غير أن الواردات زادت بوتيرة أبطأ بلغت 1.8 في المائة، وذلك مقارنة مع قفزة نسبتها 8.4 في المائة في الشهر السابق، مما يسلط الضوء على هشاشة الاستهلاك المحلي.
وفاقت بيانات التصدير توقعات خبراء اقتصاد استطلعت «رويترز» آراءهم بأن ترتفع 6 في المائة، وتجاوزت ارتفاعاً بنسبة 1.5 في المائة بأبريل (نيسان) الماضي.
وأظهرت سلسلة من البيانات على مدى الأشهر القليلة الماضية، أن قطاعات مختلفة من الاقتصاد البالغ حجمه 18.6 تريليون دولار تتعافى بسرعات متفاوتة، مما يزيد من الضبابية حول النظرة المستقبلية له.
ونما الفائض التجاري للصين إلى 82.62 مليار دولار الشهر الماضي، مقارنة بتوقعات بأن يزيد 73 ملياراً، ومقابل نمو بلغ 72.35 مليار دولار في أبريل.
وكشفت بيانات التجارة الصينية زيادة قيمة صادرات السيارات، ومن بينها الهياكل، الشهر الماضي، بنسبة 16.6 في المائة على أساس سنوي.
وأظهرت بيانات الجمارك أن إجمالي واردات وصادرات السلع الصينية زاد بنسبة 6.3 في المائة على أساس سنوي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.
وارتفعت صادرات البلاد بنسبة 6.1 في المائة على أساس سنوي خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى مايو الماضيين، بينما ارتفعت الواردات بنسبة 6.4 في المائة، وفقاً لبيانات الهيئة، التي أوردتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).
وخلال الفترة المذكورة، بلغ حجم التجارة الخارجية للسلع في الصين 17.5 تريليون يوان (نحو 2.46 تريليون دولار). وحققت الصادرات 9.95 تريليون يوان والواردات 75.55 تريليون يوان.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق