غرفة بيروت وجبل لبنان تستضيف ملتقى الإستثمار في الجزائر

نظمت سفارة الجزائر في لبنان برعاية وزير الصناعة اللبنانية وبالشراكة مع الهيئات الاقتصادية اللبنانية ورابطة اللبنانيين خريجي الجامعات والمعاهد الجزائرية، يوماً إعلامياً متخصصاً حول تشجيع الاستثمار في الجزائر على ضوء قانون الاستثمار الجديد، تحت عنوان: تحت شعار: “نستثمر معاً.. ننتج معاً.. نصدر معاً” في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، بمشاركة وزير الصناعة جورج بوشيكيان، وزير الزراعة عباس الحاج حسن، رئيس الهيئات الإقتصادية اللبنانية الوزير السابق محمد شقير، سفير الجزائر رشيد بلباقي، رئيس مجلس رجال الأعمال اللبناني الجزائري وسام العريس ورئيس رابطة اللبنانيين خريجي الجامعات والمعاهد الجزائرية أيسر أحمد حجازي ووفد جزائري من الوزارات والدوائر المتخصصة في موضوع الإستثمار، وبحضور حشد من أعضاء من الهيئات الإقتصادية ورؤساء النقابات والجمعيات الإقتصادية ورجال الأعمال والإعلاميين.
وتم خلال الملتقى خلال اللقاء تقديم عروض من قبل الوزارات والمؤسسات الجزائرية المعنية، عن الفرص الإستثمارية المجدية والواعدة في عدد من القطاعات الاقتصادية الأساسية، فضلاً عن الحوافز والتسهيلات التي توفرها الدولة الجزائرية للمستثمرين والأسواق التي يمكن التصدير اليها.
وفي نهاية الملتقى، أعلن شقير عن إنشاء مكتب في غرفة بيروت وجبل لبنان لتنمية العلاقات الإقتصادية اللبنانية الجزائرية.

جلسات وعروض عن الإستثمار في الجزائر
وجرى بعد الافتتاح تقديم عروض من قبل الوزارات والمؤسسات الجزائرية المعنية، عن الفرص الإستثمارية المجدية والواعدة في عدد من القطاعات الاقتصادية الأساسية، فضلاً عن الحوافز والتسهيلات التي توفرها الدولة الجزائرية للمستثمرين والأسواق التي يمكن التصدير اليها تخلله نقاش مع الحضور.
وتم عرض جدوى الاستثمار في القطاع الصناعي قدمته المديرة العامة للاستثمار الصناعي وترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني آسيا زعرور، كما عرضت مديرة بالوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار خولة مصطفاي لقانون الاستثمار الجديد، وتحدثت المديرة العامة للوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية – وزارة التجارة وترقية الصادرات غنية أوشعيت، ثم تحدث المدير العام للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة حسين زاوي، ثم تحدث الأمين العام لمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري فيصل واقنوني.
بعد ذلك دار ناقش بين الحضور وبين الوفد الجزائري تم خلاله الإستفسار عن كل ما يتعلق بالإستثمار في الجزائر على ضوء القانون الجديد.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق