موانئ أبوظبي تبرم اتفاقيات بقيمة 2.25 مليار دولار

أبرمت مجموعة موانئ أبوظبي اتفاقيات مع بنكين إماراتيين لإعادة تمويل قرضها المشترك بقيمة 2.25 مليار دولار. وذكرت المجموعة في بيان على سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن اتفاقيات إعادة تمويل الديون قد تحقق وفورات تصل إلى 44 مليون درهم (12 مليون دولار) من تكاليف التمويل على مدى الأشهر الـ12 المقبلة.
وبموجب هذه الاتفاقیات، تم استبدال القرض المشترك الذي حصلت عليه المجموعة بقيمة 2.25 مليار دولار في أبريل/نيسان الماضي 2023، بتسهيل ائتماني متوسط الأجل بقيمة 9.2 مليار درهم (2.5 مليار دولار) بفترة استحقاق لمدة عامين ونصف العام، وتسهيل ائتماني قصير الأجل بقيمة 1 مليار درهم (273 مليون دولار) بفترة استحقاق لمدة عام ونصف العام.
وذكرت المجموعة في البيان أنه تم إبرام اتفاقيات إعادة التمويل في أعقاب قرار الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أمس الأربعاء، ببدء دورة تخفيض الفائدة، وهو أول خفض للفائدة منذ مارس/آذار 2020.
وأضافت المجموعة أن تسهيلات الإقراض الجديدة ستسهم في تمديد فترة استحقاق الديون حتى عام 2026 وما بعده. كما ستمنح التسهيلات الجديدة المجموعة المرونة الكافية في تحديد التوقيت المثالي لعودتها إلى سوق الديون، تماشيًا مع استراتيجيتها المعلنة للاستفادة من السندات كأداة تمويل طويلة الأجل.
جاءت مجموعة موانئ أبوظبي في المركز 48 ضمن قائمة فوربس “أقوى 100 شركة عامة في الشرق الأوسط لعام 2024”.
تأسست مجموعة موانئ أبوظبي عام 2006، وهي أحد المحركات الرئيسية للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في العالم، وتشكل حلقة ربط بين أبوظبي وجميع أنحاء العالم.
وتضم مجموعة موانئ أبوظبي عددًا من قطاعات الأعمال الرئيسية وهي قطاع المواني، وقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة، والقطاع البحري والشحن، والقطاع اللوجستي، والقطاع الرقمي.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق