البحرين المركزي يوافق على استحواذ برقان الكويتي على الخليج المتحد

حصل بنك برقان الكويتي على خطاب “عدم الممانعة” من مصرف البحرين المركزي للاستحواذ على 100 % من بنك الخليج المتحد، ومقره البحرين.
وأوضح بنك برقان، في بيان على بورصة الكويت، اليوم الأحد، أن تنفيذ عملية الاستحواذ مشروطة باستكمال الدراسات الضرورية، واستيفاء الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية بدولة الكويت، ومملكة البحرين.
كان بنك برقان قد أعلن في يونيو/ حزيران الماضي، حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي للاستحواذ على بنك الخليج المتحد في البحرين.

بنك برقان
تأسست مجموعة بنك برقان عام 1977، وتملك شركة مشاريع الكويت (القابضة)- كيبكو حصة أغلبية فيها.
ويقدم البنك خدماته عبر 126 فرعًا، كما لديه العديد من الشركات التابعة منها: بنك برقان- تركيا، وبنك الخليج الجزائر، وبنك تونس العالمي.
وفي عام 2023، أكمل بنك برقان بيع حصة 52% في بنك برقان- تركيا مقابل 187.8 مليون دولار، بالإضافة إلى حصته البالغة 51.8% في مصرف بغداد مقابل 125 مليون دولار.
احتل بنك برقان المركز 89 في قائمة فوربس “أقوى 100 شركة عامة في الشرق الأوسط لعام 2024”.

بنك الخليج المتحد
تأسس بنك الخليج المتحد في عام 1980، ويقع مقره الرئيسي في مملكة البحرين، وتمتد عملياته في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويعتبر البنك الذراع المصرفية التجارية لمجموعة كيبكو الكويتية.
تشمل الاستثمارات الخاصة لبنك الخليج المتحد أصولاً في الخدمات المصرفية التجارية والعقارات والأسهم الخاصة والأوراق المالية المدرجة. وفي 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023، بلغ إجمالي الأصول المجمعة تحت الإدارة لبنك الخليج المتحد 14.3 مليار دولار، حسب موقع البنك.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق