بيركشاير هاثواي تستثمر في Ulta Beauty وHeico

استحوذت شركة بيركشاير هاثواي Berkshire Hathaway التابعة للملياردير الأميركي وارين بافيت على حصص في سلسلة متاجر مستحضرات التجميل ألتا بيوتي Ulta Beauty وشركة تصنيع أجزاء الطائرات هيكو Heico خلال الربع الثاني من السنة الحالية، في حين خفضت حصتها في أبل Apple إلى النصف تقريبًا.
وتمتلك بيكشاير نحو 690 ألف سهم في Ulta Beauty بلغت قيمتها 266.3 مليون دولار و1.04 مليون سهم في Heico بلغت قيمتها 185.4 مليون دولار في 30 يونيو/حزيران الماضي، وفق إفصاح أصدرته الشركة يحتوي حيازاتها من الأسهم المدرجة في الولايات المتحدة حتى ذلك التاريخ.
ويبلغ وارن بافيت 94 عامًا في 30 أغسطس/آب، وهو يدير بيركشاير منذ عام 1965، ويحتل المرتبة السادسة ضمن قائمة فوربس اللحظية لأثرياء العالم بثروة 137.8 مليار دولار، وقت إعداد هذا التقرير.
وقال الرئيس المشارك لشركة Heico، إريك مندلسون، إنه يشعر بالفخر لاستثمار شركة Berkshire مستشهدًا بنماذج الأعمال اللامركزية لكلا الشركتين، وارتفعت أسهم شركة Heico التي يقع مقرها في هوليوود بفلوريدا 32% هذا العام. وقال مندلسون إنه يتوقع أن Berkshire متفائلة بشأن أداء شركته.
وفي حين تشتهر شركة بافيت التي تتخذ من أوماها بولاية نبراسكا مقرًا لها بامتلاك شركة جيكو لتأمين سيارات، وشركة السكك الحديدية (بي إن إس إف)، وأسهم في شركة أبل، إلا أن لديها حصصًا في العديد من شركات المستهلك والتجزئة.
وتشمل محفظة استثمارات بيركشاير هاثواي علامات تجارية في مجالات عدة مثل بنيامين مور Benjamin Moore وديري كوين Dairy Queen وديوراسيل Duracell وفروت أوف ذا لوم Fruit of the Loom، وما قيمته نحو 2.5 مليار دولار من الأسهم في سلسلة البقالة كروغر Kroger.
ولألتا بيوتي التي تتخذ من بولينغبروك بولاية إلينوي مقرًا لها، نحو 1395 متجرًا في جميع الولايات الخمسين الأميركية.
ولبيركشاير خبرة بقطاع الطيران، إذ استحوذت عام 2016 على شركة صناعة أجزاء الطائرات بريسيجن كاستبارتس Precision Castparts بنحو 32.1 مليار دولار.
واعترف بافيت لاحقًا بأنه دفع مبالغ زائدة لشراء الشركة التي عانت انخفاض السفر الجوي خلال جائحة COVID-19، وتوقف طائرات بوينغ 737 ماكس عن العمل.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق