ارتفاع مبيعات تي إس إم سي التايوانية 30 %

أعلنت شركة «تايوان لتصنيع أشباه الموصلات (تي إس إم سي)» أن مبيعاتها ارتفعت بنسبة 30 في المائة في مايو (أيار) الماضي إلى 229.6 مليار دولار تايواني (7.1 مليار دولار) بفضل الطلب القوي على الرقائق في ظل التوسع في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتعافي الطلب على الأجهزة الإلكترونية المنزلية.
وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن الشركة، التي تعدّ أكبر منتج للرقائق الإلكترونية لأطراف ثالثة، استفادت من السباق العالمي لتطوير خدمات الذكاء الاصطناعي.
وتنتج الشركة التايوانية شرائح لشركة «أنفيديا»، التي تبيعها بعد ذلك لشركات التكنولوجيا مثل «مايكروسوفت»، و«أوبن إيه آي».
كما انتعشت مبيعات الهواتف الذكية في العالم بعد تراجعها خلال الرُّبع الأول من العام الحالي، مما يعزز توقعات نمو الطلب على شرائح الأجهزة المحمولة في الأشهر المقبلة.
وفي الوقت نفسه، نجحت الشركة التايوانية في الحفاظ على هامش ربحها، في الوقت الذي يتسارع فيه العالم لبناء مراكز بيانات كبيرة. وتنتج «تي إس إم سي» أحدث مسرعات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لصالح شركة «أنفيديا».
كما تقوم بتصنيع الرقائق لصالح شركتَي الإلكترونيات الأميركية «أبل»، و«أدفانسد مايكرو ديفايسز (إيه إم دي)» أكبر منافسي «أنفيديا».
وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس إدارة «تي إس إم سي» ورئيسها التنفيذي، سي سي وي، توقعاته بتعافٍ واسع النطاق لقطاع الذكاء الاصطناعي خلال العام الحالي.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق