حلول من سامسونج لعمل منزلي أكثر كفاءة

في الوقت الذي تتجه فيه العديد من الشركات حول العالم لتشجيع موظفيها على البقاء في منازلهم وإنجاز مهامهم عن بعد، قدمت سامسونج مجموعة من التقنيات والتطبيقات تمكن الموظفين من إنجاز جميع مهامهم اليومية بكل بساطة وبما يضمن تعزيز أدائهم وإنتاجيتهم.

إنجاز المهام بكل راحة ومرونة من المنزل

من الطبيعي أن يهتم المستخدمون بإنجاز أعمالهم الوظيفية عن بُعد في مكان مريح وهادئ، بحيث يمكنهم التركيز على مهامهم، وتعزيز كفاءاتهم ومهاراتهم لتحقيق أكبر قدر من الإنجازات بفضل أرقى مزايا الإنتاجية والترفيه. وتوفر قاعدة  Samsung Dex للمستخدمين مرونة أكبر عند العمل من المنزل، حيث تمكِنهم من العمل في أي مكان يفضلونه، عبر منحهم تجربة مشابهة لتلك التي توفرها أجهزة الكمبيوتر المكتبية، لا سيما إذا كان جهاز الكمبيوتر المحمول في المكتب، أو في حال استخدام الجهاز المنزلي من قبل أفراد العائلة الآخرين.

ويمكن للمستخدمين توصيل أجهزتهم مباشرة بشاشة كمبيوتر  او التلفاز، باستخدام Samsung DeX وسيتم تشغيلها تلقائياً. ويوفر ذلك للمستخدم العديد من الفوائد  مثل عرض أعماله على شاشة أكبر بشكل مريح، إضافة إلى استخدام الجهاز كلوحة لمس ولوحة مفاتيح عندما لا يتوفر لديهم بديل.

مستندات العمل في كل مكان

يمكن للمستخدمين بفضل قاعدة Samsung Dex نقل جميع مستنداتهم الضرورية الموجودة على أجهزة الكمبيوتر في العمل وتحميلها على هواتفهم الذكية، ومن ثم استخدامها في أي مكان بمجرد توصيل الهاتف بإحدى شاشات الكمبيوتر في المنزل، ما يوفر عناء نقل أجهزة الكمبيوتر من المكتب إلى المنزل، وبالتالي ضمان استمرارية أعمالهم على النحو الأمثل.

ويمكنهم أيضاً تعديل ونقل الصور والملفات الهامة من هاتفهم الذكي إلى أي جهاز كمبيوتر باستخدام Samsung Dex، ما يؤدي بالتالي إلى تعزيز الإنتاجية في إنجاز المهام عبر تجربة تشبه تجربة استخدام الكمبيوتر المكتبي.

الاحتفاظ بملفات العمل في مكان آمن

خلال فترة العمل عن بعد، من الضرورة الحفاظ على مستندات العمل في مكان آمن، ولهذا طورت سامسونج في أجهزة Galaxy منصة الحماية والأمان Samsung Knox التي تعمل على تعزيز حماية الأجهزة من خلال السماح للمستخدمين بفصل بياناتهم وتشفيرها وتأمينها ليتمكنوا من  الحفاظ على أمان معلوماتهم الحساسة. وعند استخدام قاعدة Samsung DeX لنقل الملفات أثناء التنقل، سيشعر المستخدمون براحة بال إضافية لأنهم على ثقة بأن منصة Samsung Knox ستحمي بياناتهم وتقلل من خطر فقدان معلوماتهم الأكثر أهمية.

كما توفر المنصة للمستخدمين القدرة على الفصل بين أمور العمل والأمور الشخصية، عبر إنشاء مجلدات خاصة لملفات العمل، حيث يتم فصل بيانات وتطبيقات العمل وحفظها وحمايتها بشكل آمن.

تعزيز القدرة على التركيز

أثناء العمل من المنزل، تشكل عملية تقليل العوامل التي تسبب التشتت وفقدان التركيز مسألة غاية في الأهمية. وقد يعيق تلقي الإشعارات والرسائل على الهاتف الذكي مستوى إنتاجياتك إذا كنت تقوم بالتبديل بشكل مستمر بين جهاز الحاسوب وهاتفك بغية التواصل مع زملائك أو نقل الملفات. ومن هنا، تأتي أهمية ميزة Link to Windows التي تعمل على تمكين المستخدمين من التخلص من العوامل التي تتسبب بفقدان التركيز وذلك من خلال السماح بتوصيل هاتف Galaxy بأي جهاز حاسوب يعمل بنظام Windows 10 PC . ويمكن الاستفادة من هذه الميزة من خلال توصيل الهاتف الذكي عبر الدخول إلى لوحة الإعدادات السريعة والنقر فوق ميزة الارتباط بنظام ويندوز. وبمجرد اتصال هاتفك الذكي، يمكنك الوصول إلى تطبيقات المراسلة والإشعارات مباشرة من سطح المكتب، مما يساهم في الحد من عوامل التشتيت وتمكينك من العمل والتركيز على شاشة واحدة بدلاً من شاشتين.